elclassico club
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم تكن عضواً في منتدانا بعد...

elclassico club

منتدى خاص بالكلاسيكو الأول بالعالم
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 6 حقائق تكشفها جولة برشلونة الاستعدادية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hunter
مدرريدي ممتاز
مدرريدي ممتاز


عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 29/09/2011

مُساهمةموضوع: 6 حقائق تكشفها جولة برشلونة الاستعدادية   الأربعاء 15 أغسطس 2012, 12:35

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

أنهى برشلونة الإسباني جولته التحضيرية للموسم الجديد بعدما حقق الانتصار في جميع اللقاءات التي خاضها وكان أبرز الانتصارات الفوز على الرجاء المغربي بثمانية أهداف نظيفة، كما فاز على باريس سان جيرمان ومانشست يونايتد بركلات الجزاء الترجيحية.

وشهدت الجولة العديد من المؤشرات التي يمكن أن نستخلصها بالنسبة للموسم الجديد ومدة تأثيرها على أداء الفريق، نذكر هنا ستاً منها.

1- ميسي جاهز للموسم الجديد

بدا الأرجنتيني ليونيل ميسي في نهاية الموسم الماضي متعباً من كثرة المباريات وطول الموسم، وما غن انتهى الموسم التاريخي لمهاجم البارسا حتى بدأت إجازته الطويلة، إذ لم يشارك في بطولة أوروبا كبقية زملائه، كما لم يكن حاضراً في الألعاب الأولمبية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفي المباريات الاستعدادية خاض ميسي مباراة كاملة أمام الرجاء المغربي وسجل ثلاثية في المباراة، كما سجل هدفاً أمام باريس سان جيرمان وآخر في دينامو بوخاريست.

وظهر الهداف التاريخي للبارسا في أفضل حالاته بدنياً وفنياً مستفيداً من الراحة الطويلة التي نالها بعد نهاية الموسم المنصرم.

2- مشكلة الدفاع مستمرة

من المتوقع أن يبدأ برشلونة موسمه أمام سوسيداد بغياب بويول الذي يتعافى من الجراحة التي أجريت له في الركبة، ما يعني على الأغلب أن ماسكيرانو سيكون شريك بيكيه في محور الدفاع.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أظهر الدولي الأرجنتيني أنه لاعب قوي في الدفاع، لكنه لم يصل بعد إلى مستوى قلب الدفاع المتمرس، فتمركزه ليس صحيحاً في الغالب، ولا يجيد التزحلق على الكرة كما إنه ليس طويلاً كفاية لوقف الكرات العالية.

وبما أن النادي الكاتالوين لم يتعاقد مع قلب دفاع جديد، ومع غياب مارك مونيسا بسبب الإصابة، وفونتاس ليس بالمدافع القوي، ومارك بارترا يفتقد الخبرة اللازمة، فإن النادي الكاتالوني سيعاني في الخط الخلفي.

3- لاماسيا ستقدم الكثير في الموسم الجديد

واصل فيلانوفا سياسة سلفه غوارديولا بالاعتماد على لاعبي الشباب في برشلونة وأشركهم مع الفريق في الجولة الاستعدادية التحضيرية، وقد أبلوا بلاء حسناً.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وكان من اللاعبين المشاركين سيرجي روبيرتو وجوناثان دوس سانتوس ورافينا إضافة إلى سيرجي سامبر، ولن تقتصر إضافة لاماسيا على خط الوسط هذه المرة، إذ من المتوقع تواجد بارترا ومونتويا في الدفاع وكوينكا وتيللو في الهجوم.

4- فيلانوفا مدرب محظوظ

يمكن للإسبانيان ديفيد فيا وسيسك فاربريغاس الذهاب إلى أغلب فرق أوروبا واللعب كأساسيين فور وصولهما، لكنهما في فريق برشلونة يجلسان على مقاعد البدلاء كما شاهدنا في المباريات التحضيرية.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ويمكن فهم جلوس فيا على دكة البدلاء بسبب العودة من الإصابة التي تعرض لها في الموسم الماضي، لكن ماذا عن فابريغاس؟ سيكون تيتو في ورطة مفرحة، خصوصاً إذا ما عاد بيدرو إلى قمة عطائه، هنا سيتنافس بيدرو وكوينكا وسانشيز وفيا وفابريغاس (نوعاً ما) على مركزين شاغرين في المقدمة.

فابريغاس يمكن الستفادة منه في خط الوسط أيضاً في حال غاب انييستا او تشافي، وهذا يعطي المدرب حلولاً أكبر وراحة أكثر في التناوب بين اللاعبين حتى يمتلك تشكيلة قوية ومرتاحة في كل المباريات.

5- هجوم برشلونة يحتاج إلى تصحيح

رغم الفوز بجميع المباريات الاستعدادية، وتسجيل 14 هدفاً، إلا أن خط المقدمة يعاني من بعض المشاكل التي يجب حلها، فلم يستطع أحد من المهاجمين هز الشباك باستثناء ميسي وسانشيز.

وفي الموسم الماضي لم يتجاوز أي مهاجم حاجز العشرة أهداف سوى ميسي وسانشيز، ورغم أن فيا وبيدر غابا كثيراً للإصابة إلا أن أداءهما لم يكن مقنعاً قبل الإصابات.

فيلانوفا مطالب بإيجاد حل لمشكلة عقم مهاجمي الفريق حتى لا يكون الضغط كله على ميسي في الموسم الجديد.

6- آخر مواسم التميز لنجمي الفريق

بويول وتشافي يعتبران من أميز لاعبي برشلونة في الجيل الحالي، ومن بين الأميز في تاريخ برشلونة، لكنهما قد يبدآن بالتراجع في الموسم الجديد.

بويول بدا فعلاً مرحلة التراجع منذ الموسم الماضي، بسبب كثرة الإصابات التي أبعدته عن الملاعب، وتأثير ذلك في أدائه وسرعته دون أن ننسى انه بلغ من العمر 34 وهذا عمر متقدم في الملاعب.

أما المايسترو تشافي فلا يمكن القول أنه بدأ الانحدار في المستوى، إلا أنه بات يتعب بسرعة ودقة تمريراته لم تعد كالمعتاد، في حين حافظ على سحره ونظرته الثاقبة فوق المستطيل الأخضر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ومن المتوقع أن يبدأ اللاعبان بتقديم مستويات متذبذبة منذرة بقرب أفول نجمان كبيران في ملعب كامب نو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6 حقائق تكشفها جولة برشلونة الاستعدادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elclassico club :: منتديات برشلونة :: أخبار برشلونة-
انتقل الى: